12 نصيحة لعلاج حروق الشمس للوجه والجسم في المنزل

0 71

علاج حروق الشمس للوجه والجسم

تتعدد مشاكل الجلد في فصل الصيف خاصة للبشرة الحساسة بما في ذلك ، احمرار الجلد ، التورم ، البثور ، الحكة ، وحروق الشمس وغيرها.

ولعلاح هذة المشاكل من المهم جدًا معالجتها بشكل صحيح ، خاصة في حالة حروق الشمس للوجه لأن أي وصفات غير صحيحة يمكن أن تسبب عدوى على الجلد وتؤدي إلى تفاقم المشكلة.

إذن ، ماذا يجب أن نفعل وماذا يجب أن نتجنب عند حدوث حروق الشمس للوجه أو للجسم؟ إليكِ 12 نصيحة فعالة لعلاج حروق الشمس للوجه والجسم في المنزل وفقًا لأخصائي الأمراض الجلدية.

1. احرصي على شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا.

2. تخفيض درجة حرارة المنزل لتكون “باردة” ، 18-22 درجة ستكون درجة الحرارة المثالية.

3. خذي حمامًا باردًا بدون ضغط لمدة 10-20 دقيقة عدة مرات في اليوم.

4. ارتداء الملابس الباردة والمبللة قد يساعدك أيضًا في الوقاية من حروق الشمس.

5. الضمادات الباردة فعالة في تقليل الاحمرار والوذمة والحرقان عن طريق انقباض الأوعية الدموية. في المنطقة المصابة بالحروق. يمكنك الضغط لمدة 10-20 دقيقة كل ساعتين بالماء البارد ​​أو دقيق الشوفان أو المناشف المنقوعة في الخل البارد أو الحليب البارد أو الهلام المثلج.

 

أقرا أيضًا: أفضل 5 كريمات الوجه لعلاج حروق الشمس وترطيبه

 

6. ضعي جل أو لوشن يحتوي على كالامين مبرد أو الصبار على بشرتك. أيضًا ، بعد الاستحمام أو ارتداء الملابس أو الكمادات ، استخدمي المرطبات التي تحتوي على الشوفان أو ديكسبانتينول ، والتي لها خصائص مهدئة للبشرة.

7. ارفعي المناطق المحروقة. إذا كان وجهك محترقًا ، يجب أن تنامي مع وسادتين. إذا كانت ساقك محترقة ، يجب أن ترفع رجلك بوسادة بحيث تكون 30 سم فوق مستوى القلب. بهذه الطريقة ، يمكن تقليل الوذمةالناتجة من الحرق.

8. احرصي على ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة. وتجنبي الملابس الضيقة المصنوعة من النايلون والاصطناعية والصوفية.

9. إذا كنت تعاني من حروق الشمس سواء في الوجه أو الجسم ، لا نقومي بتقشير الجلد.

10. تجنبي حك أو تمزق الجلد المحروق حتى لا تتعرضي لخطر الإصابة بالعدوى. يمكنك استخدام أقراص مضادات الهيستامين للحكة.

11. تجنبي الفرك ، المناشف ، الشمع ، الحلاقة ، وكذلك الزيوت والمراهم الصلبة مثل رغوة الاستحمام والصابون وأملاح الاستحمام والزيوت (زيت الزيتون ، زيت القنطريون ، زيت اللافندر ، إلخ) ، زيوت التدليك ، التخدير الموضعي ، الفازلين.

12. هناك بعض الطرق التي يطبيقها الكثير من الناس لتهدئة حروق الشمس مثل الشاي الأخضر ، الخيار ، الفازلين  معجون الأسنان ، والزبادي. بسبب وضعها البارد.

ولكن لا يوجد دليل علمي على الآثار العلاجية لهذه الطرق ، وعلى العكس من ذلك  ،فهي تمنع فقدان الحرارة من الجلد ولا ينصح بها بسبب خطر الإصابة بمشاكل مثل الحمى والتسمم الشمس.

 

المصدر: ملييت

Leave A Reply